الدراسة في تركيا للعراقيين 2024

الدراسة في تركيا للعراقيين

الدراسة في تركيا للعراقيين :

تركيا تعد الوجهة المفضلة للعديد من الطلاب العراقيين الذين يبحثون عن فرص دراسية ممتازة وتكاليف منخفضة. التقارب الثقافي والجغرافي بين البلدين يساهم في جعل تركيا خيارًا مغريًا للعديد من الطلاب العراقيين. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الجامعات التركية بمستوى تعليمي رفيع وتحتل مراكز متقدمة في العديد من التخصصات، خاصة في مجالات الطب والهندسة. كما أن معظم الجامعات التركية معترف بها في العراق، مما يجعل الدراسة في تركيا خيارًا آمنًا للعراقيين الذين يسعون لمواصلة تعليمهم العالي.

وبالنسبة للذين يرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، يمكن القول أن هناك العديد من الجامعات الممتازة في تركيا التي تستحق النظر. من بين هذه الجامعات، هناك بعض الجامعات الحكومية المرموقة التي توفر برامج دراسية متنوعة وعالية الجودة. وهناك أيضًا بعض الجامعات الخاصة في تركيا التي تتميز بجودة التعليم وتوفر برامج في مختلف التخصصات.

بشكل عام، تتميز جامعة اسطنبول بالتميز الأكاديمي والتاريخ الثقافي العريق، وهي واحدة من أفضل الجامعات في تركيا. كما تعتبر جامعة هاكان التقنية وجامعة أنقرة للعلوم التطبيقية أيضًا خيارات جيدة للطلاب العراقيين الذين يرغبون في متابعة تعليمهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب العراقيين الاستفادة من البرامج المنح الدراسية المقدمة من العديد من الجامعات التركية، والتي تهدف إلى دعم الطلاب الأجانب المتفوقين وتوفير فرص دراسية لهم. يمكن العثور على المزيد من المعلومات عن هذه المنح من خلال زيارة مواقع الجامعات والمؤسسات التركية ذات الصلة. هذه المنح الدراسية توفر فرصة للطلاب العراقيين لاستكمال دراساتهم العليا في تركيا بتكاليف منخفضة أو معفاة من التكاليف بالكامل.

لختم هذا الموضوع، يمكننا القول إنه يوجد العديد من الجامعات في تركيا التي تعتبر خيارًا ممتازًا للطلاب العراقيين الذين يسعون لمتابعة تعليمهم العالي. من الجامعات الحكومية الممتازة إلى الجامعات الخاصة التي تقدم برامج دراسية متنوعة، يوجد خيارات متعددة تناسب مختلف الاهتمامات والتخصصات. المستوى التعليمي في تركيا والتعرف على الجامعات الرائدة يعتبر خطوة هامة لتحقيق النجاح الأكاديمي وبناء مستقبل مهني ناجح.

ما هي خدماتنا التي نقدمها لطلابنا ” موجهي ”

المراسلة عبر الواتساب للشؤون الطلابية للتسجيل في الجامعات التركية +905441027029

التواصل لاجل العلاقات الادارية وتوقيع الشراكات الجامعية للمؤسسات فقط

خطوة بخطوة نحن مع الطالب من الإرشاد قبل التسجيل مرورا بحصوله على القبول ثم توفير كافة المتطلبات اللازمة في تركيا فور وصول الطالب ، إليكم ما نقدمه لكم أعزاءنا الطلاب :

استخراج القبول جامعي مجاني

نحتاج منك فقط صور الوثائق المطلوبة للتسجيل وصورة شخصية وصورة من جواز السفر ونحن نتكفل بالباقي

توفير سكن طلابي أو سكن خاص

نوفر لك سكن طلابي إما في الجامعة أو نساعد الطالب في تحصيل سكن خاص

تجهيز ملف إقامة الطالب

نجهز لكم ملف الإقامة كاملا من خلال ترجمة الوثائق و مصادقتها وحجز الموعد

معادلة الشهادات

الشهادات تحتاج إلى معادلة نحن نقوم بمعادلتها لكم أو إرسال مندوب معكم ليقوم بالمساعدة والإرشاد حتى استخلاصها كاملة

خدمات الاستقبال من المطار

لا تقلق من المجهول ، لأننا معك من فترة وصولك إلى المطار ، سيكون مندوب الاستقبال في انتظاركم لتوصيلكم الى مكان الإقامة عبر سيارة خاصة فخمة

التأمين الصحي

من شروط الإقامة حجز تأمين صحي ، وهذا ما نقوم به من خلال حجز تامين صحي ممتاز للطلاب

فتح حساب بنكي للطالب

عندما تحصل على الإقامة نقوم بفتح حساب بنكي لك في تركيا

الترجمة المحلفة

كل الوثائق التي تحتاج إلى ترجمتها سنقوم بالخدمة دون حضورك وسنقوم بتوصيلها لكم إلى باب اقامتك

بطاقة المواصلات و الاتصال المحلية

نضمن لكم استخراج بطاقة الطالب منخفضة التكاليف بالإضافة إلى توفير بطاقة كارت سيم للاتصالات والانترنت

الدراسة في تركيا للعراقيين لها مجموعة من الشروط أهمها:

للدراسة في الجامعات الحكومية للعراقيين يجي اجتياز امتحان اليوس و امتحان اللغة الانجليزية او التركية حسب لغة التعليم بالجامعة. اضافة الى وجود تعديل لشهادة البكالوريا.

للدراسة في تركيا للعراقيين فإنهم يعتمدون في دراستهم الجامعية على برنامج المنحة التركية، والذي تقدمه الحكومة التركية لمختلف بلدان العالم.

اضافة الى منح تركيا التي يمكن الحصول عليها من الطالب العراقي من خلال التقديم من خلال شركة موجهي للجامعات الخاصة التي تتراوح بين 50% الى 100 % والتي تقلل من مصاريف الدراسة في تركيا للاخوة من العراق

الأمر الذي يجده الطلاب العراقيين في تركيا الراغبين بالدراسة في تركيا امل لإكمال دراستهم الأكاديمية في تركيا.

يمكنكم معرفة تفاصيل المنح المجانية التركية وتفاصيل السياحة والتعليم في تركيا بشكل مفصل من خلال الموضوع التالي : اضغط هنا

كيفية الالتحاق بالجامعات التركية بالنسبة العراقيين :

يحصل الطلاب العراقيين على فيزا مضمونة من أجل السفر إلى تركيا 

مما ذكرنا سابقا إذا أردت الدراسة في تركيا فهناك ثلاث طرق للالتحاق بالجامعات التركية بالنسبة إلى العراقيين الراغبين بالدراسة في تركيا

عن طريق المنحة التركية أو التسجيل في الجامعات الحكومية او التسجيل في الجامعات الخاصة. يمكنك التسجيل عن طريق شركة موجهي والاستفادة من كثير من الخدمات.

المنحة التركية للعراقيين

المنحة التركية هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب العراقيين بالإضافة إلى الطلاب من جميع أنحاء العالم مما يجعل القبول فيها صعب

عند التسجيل من خلال شركتنا يتم دراسة ملفه من طرف خبراء وترتيبها بشكل جيد مما يساعد على التقدم الصحيح الذي قد يساعدك في القبول.

تعتبر.المنح التركية من اشهر برامج حول العالم وذلك لأنها تشمل جميع التخصصات وجميع المراحل الدراسية من حيث مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

رابط المنح التركية الموقع الرسمي للمنحة .

تسجيل العراقيين في الجامعات الحكومية في تركيا:

تعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من افضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي و المحلي.

حيث تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز من بين المتقدمين في الشروط المطلوبة التي تختلف من جامعة إلى أخرى

حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة على إختبار القدرات ( اليوس )أو اختبار السات الأمريكي بأنواعه سواء النظام الاول او الثاني

أو المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل منهم والذين حصلوا على معدلات عالية في الثانوية (البكالوريا) مع العلم أن كل جامعة حكومية لها شروطها المنفصلة فيما يخص القبول.

تسجيل العراقيين في الجامعات الخاصة في تركيا:

هى جامعات مميزة لا يشترط اى إمتحانات قبول للالتحاق بها فقط فهى تقبل بالشهادة الثانوية فقط

وتحتل الجامعات الخاصة التركية ترتيب عالمي من بين الجامعات على مستوى العالم وايضا متاح بها كافة التخصصات التى يبحث عنها الطالب

والدراسة متاحة باللغة الانجليزية او التركية حيث ان اغلب الجامعات تكون اللغة الأولى للدراسة بها هى اللغة الانجليزية بنسبة 100% .

تعرف على أفضل الجامعات الخاصة التركية للمواطنين العراقيين الجنسية من خلال مشاهدة الموضوع التالي : أنقر هنا 

تكاليف الدراسة للعراقيين والمعيشة في تركيا:

تكاليف الدراسة والمعيشة في تركيا تعتمد على نوع الجامعه ان كانت حكوميه او خاصه وتختلف تكاليف السكن حسب الرغبة في المساكن الطلابية أو الشقق المستأجرة وتعتمد تكاليف دراسه اللغه الانجليزيه على المعهد المختار وكما يلي:

وفرنا لكم موضوع مفصلا فيها كل المعلومات الكبيرة من خلال هذا الدليل العلمي العربي المتكامل على موقع شركة موجهي : اكبس هنا 

تكاليف الدراسة للعراقيين

تختلف تكاليف الدراسة في تركيا حسب نوع الجامعة، فهناك الجامعات الحكومية والتي يعد الدراسة فيها ارخص من الجامعات الخاصة.

وتتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات التركية الحكومية التركية بين 250 الى 2500 دولار امريكي للسنة الواحدة في حين تتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات التركية الخاصة بين 4000 الى 16000 دولار امريكي للسنة الواحدة وهناك مصاريف اخرى مثل الكتب والرسوم الادارية التي تدفع كل فصل وتتراوح بين 100 الى 150 دولار أمريكي.

تكاليف المعيشة للعراقيين في تركيا

تختلف تكاليف السكن في تركيا، فيمكن للطلاب الأجانب السكن في المساكن الطلابية التي توفرها الجامعات ويعد هذا السكن ارخص او السكن في شقق مستاجرة بالاشتراك مع طلاب اخرين.

وتتراوح تكلفة السكن والمعيشة بين (400 الى 600) دولار أمريكي شهريا شاملة الاقامة والسكن والمواصلات والطعام، وطبعا هذا يختلف باختلاف الاشخاص.

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية للعراقيين في تركيا

تكاليف دراسة اللغة التركية في تركيا تبدا من 400 دولار أمريكي شهريا، بالاضافة الى مصاريف اخرى مثل تكاليف السكن والطعام، التأمين الصحي وخدمة الاستقبال من المطار.

وتختلف الاسعار حسب المعهد التركي المختار ونوع الدورة ومدتها.

دراسة الطب في تركيا وباقي التخصصات العليا في تركيا بالإضافة إلى الماجستير والدكتوراه في تركيا

البكالوريوس في تركيا بسيط ومتعدد الخيارات وهو فرصة لكل الطلاب العراقيين الراغبين بالدراسة في تركيا

الدراسات العليا في تركيا تكون تكلفتها منخفضة لأن معظم التكاليف تتكلف بها المنح المقدمة الى الطلبة لذلك فلا تقلق إن كنت تفكر بالدراسة في تركيا 

التقديم لأجل الدراسة في تركيا للعراقيين الآن 

يمكننا المساعدة للطلبة العراقيين لأجل إكمال دراساتهم العليا في تركيا لكل المراحل الدراسية بالجامعات التركية حيث يمكنكم التقديم عبر مواقعنا الالكترونية مباشرة

يكفي فتح حساب في موقعنا أو مراسلتنا بواسطة الواتساب  للحصول على شروط و وثائق التسجيل في الجامعات التركية 

نعمل على مدار الساعة 24/24 طيلة أيام الأسبوع لتلبية طلبات شؤون الأجانب والدول الصديقة من أهمها العراق ونقدم لكم كل المعلومات من أجل السفر و كيفية الحصول على الفيزا و ملف كامل للسفر من بغداد أو بقية المدن العراقية إلى إسطنبول 

يمكنكم الاتصال بنا عبر الهاتف للاستفسارات حول التعليم والأوراق المطلوبة من السفارة وغيرها من المعلومات الضرورية حول الدراسة في تركيا للعراقيين

ساعات العمل الخاصة بشركتنا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة وإسطنبول 

وكما أشرنا سابقا في المراسلة عبر الواتساب عبر مدار ساعة ولا يوجد وقت محدد 

الاقامة الدراسية للعراقيين في تركيا

يمكن للاخوة العراقيين الحصول على الاقامة التركية مجانا عند الدراسة في احدى الجامعات التركية حيت ان الحصول عليها يتم بطريقتين ، الطريقة الأولى من خلال الجامعة نفسها والتي تقدم لها صورة من جواز سفرك والصور الشخصية بالاضافة إلى رقم هاتف ادا وجد وسيقومون باستخراج اقامتك بسهولة ودون اي تدخل منك أو حضور مقابلة ، لكن في حالة كنت تدرس اللغة فقط فإن نفس اجراءات المتقدمين لاجل الاقامة السياحية ستكون هي نفسها ، اما الطريقة الثانية فهي التقديم بنفسك ولكن عن طريق الدراسة في تركيا للعراقيين من خلال الحصول على الشهادة الدراسية و الاوراق الاخرى تقوم باستخراجها بنفسك .

4 رد

    1. لاجل الدراسة في تركيا تواصل معنا عبر الهاتف الظاهر في الصفحة او من خلال الواتساب اهلا وسهلا فيكم

    1. لاجل الدراسة في تركيا تواصل معنا عبر الهاتف الظاهر في الصفحة او من خلال الواتساب اهلا وسهلا فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *