تعليم جامعي

افضل جامعات في تركيا لسنة 2023

افضل جامعات في تركيا

شهد عدد الطلاب الدوليين ارتفاعا كبيرا في سنة 2023 مقارنة مع سنة 2022، بحيث يتواجد حاليا أكثر من 655.000 طالب دولي في جامعات تركيا الحكومية والخاصة. وهذا الارتفاع الكبير في عدد الطلاب الأجانب يؤكد الاعتراف العالمي بالجودة العالية للتعليم العالي في تركيا والمكانة المتقدمة التي تحظى بها تركيا كوجهة دراسية متميزة.

إحدى الدوافع الرئيسية التي تدفع الطلاب الدوليين لاختيار جامعات تركيا هي التعليم المنخفض التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الجامعات التركية بجودة التعليم وتوفر منحًا دراسية للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك، يمنح الحكومة التركية منحة دراسية مجانية لأكثر من 5000 طالب أجنبي سنوياً. هذه المزايا المالية تعزز جاذبية تركيا كوجهة تعليمية للطلاب الدوليين.

بالإضافة إلى الجوانب الأكاديمية، تعد تركيا وجهة سياحية شهيرة في العالم. بحسب إحصائيات عام 2018، يزور تركيا سنوياً أكثر من 40 مليون سائح. تتميز تركيا بتراثها الثقافي الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة وتنوعها الجغرافي. تلك العناصر تجعل من تركيا إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم.

في حال كنت ترغب في متابعة دراستك في تركيا، يمكنك التواصل مع فريق عمل شركة موجهي مباشرة من خلال النقر على رمز الواتساب المتاح أدناه. سيوفرون لك المعلومات المباشرة والتوجيه اللازم لجعل تجربتك التعليمية في تركيا ناجحة ومثمرة.

إقرأ أيضا:تكلفة الدراسة في تركيا 2024
WhatsApp

يرحب فريق موجهي بتجاوبهم السريع والاحترافي لجميع الاستفسارات والمساعدة في كل خطوة من الطريق. نحن ملتزمون بتقديم التوجيه والدعم لكم في رحلتكم التعليمية في تركيا. فلا تتردد في التواصل معنا للحصول على المعلومات المطلوبة والمساعدة بكل ما تحتاجه. نحن هنا لمساعدتك في جعل حلمك الأكاديمي في تركيا يتحقق بكل سهولة ويسر.

ما هي خدماتنا التي نقدمها لطلابنا ” موجهي ”

المراسلة عبر الواتساب للشؤون الطلابية للتسجيل في الجامعات التركية +905441027029

التواصل لاجل العلاقات الادارية وتوقيع الشراكات الجامعية للمؤسسات فقط

خطوة بخطوة نحن مع الطالب من الإرشاد قبل التسجيل مرورا بحصوله على القبول ثم توفير كافة المتطلبات اللازمة في تركيا فور وصول الطالب ، إليكم ما نقدمه لكم أعزاءنا الطلاب :

استخراج القبول جامعي مجاني

نحتاج منك فقط صور الوثائق المطلوبة للتسجيل وصورة شخصية وصورة من جواز السفر ونحن نتكفل بالباقي

توفير سكن طلابي أو سكن خاص

نوفر لك سكن طلابي إما في الجامعة أو نساعد الطالب في تحصيل سكن خاص

إقرأ أيضا:التسجيل في الجامعات التركية 2023 2024

تجهيز ملف إقامة الطالب

نجهز لكم ملف الإقامة كاملا من خلال ترجمة الوثائق و مصادقتها وحجز الموعد

معادلة الشهادات

الشهادات تحتاج إلى معادلة نحن نقوم بمعادلتها لكم أو إرسال مندوب معكم ليقوم بالمساعدة والإرشاد حتى استخلاصها كاملة

خدمات الاستقبال من المطار

لا تقلق من المجهول ، لأننا معك من فترة وصولك إلى المطار ، سيكون مندوب الاستقبال في انتظاركم لتوصيلكم الى مكان الإقامة عبر سيارة خاصة فخمة

التأمين الصحي

من شروط الإقامة حجز تأمين صحي ، وهذا ما نقوم به من خلال حجز تامين صحي ممتاز للطلاب

فتح حساب بنكي للطالب

عندما تحصل على الإقامة نقوم بفتح حساب بنكي لك في تركيا

الترجمة المحلفة

كل الوثائق التي تحتاج إلى ترجمتها سنقوم بالخدمة دون حضورك وسنقوم بتوصيلها لكم إلى باب اقامتك

بطاقة المواصلات و الاتصال المحلية

نضمن لكم استخراج بطاقة الطالب منخفضة التكاليف بالإضافة إلى توفير بطاقة كارت سيم للاتصالات والانترنت

إقرأ أيضا:التخصص الطبي في تركيا 2024

اكتشف المزيد عن:

الجامعات في تركيا

تتوفر في تركيا أكثر من 200 جامعة معظمها حديثة لكنها مرموقة وذات سمعة عالمية ، حيت لا يتجاوز عمر معظم جامعات تركيا أكثر من 50 سنة وهو ما يجعلها مؤهلة لتستوفي كل معايير الجودة العالمية .

جدير بالذكر بأن الجامعات التركية تخضع لقوانين اتفاقية بولونيا التي تنظم وتوحد برامج الشهادات الجامعية في كل أوربا بالإضافة إلى اشتراك العديد من الجامعات التركية الخاصة والحكومية في برامج ايراسموس بلاس وهو البرنامج الهادف إلى تبادل الطلاب الدوليين بين الدول المتوقعة على الاتفاقية

هذا وتأتي تركيا في المرتبة 43 في العالم ضمن جدول ترتيب قوة نظام التعليم العالي كيو إس QS والذي يمكن التأكد منه عبر الرابط التالي :  QS Higher Education System Strength Rankings

افضل جامعات في تركيا

ضمن تصنيف QS World University Rankings® 2019 لسنة 2019 حصلت 10 جامعات تركية على مرتبة مشرفة ضمن جدول أفضل الجامعات في العالم ، بالإضافة إلى حصولها على ترتيب مشرف في ترتيب أفضل الجامعات الرائدة في أوربا الناشئة وآسيا الوسطى بمعدل 45 جامعة تركية وهو رقم جيد .

تقع معظم الجامعات المصنفة على أنها الأفضل في تركيا بمدينتي اسطنبول ومدينة أنقرة العاصمة ، وهما أكبر مدينتين في تركيا ، ومن أهمها جامعة الشرق الأوسط التقنية بالإضاافة إلى جامعة بيلكنت وجامعة حاجه تيبي وجامعة كوتش و جامعة سابانجي و جلمعة بوغازيتشي وغيرهم

جامعة الشرق الأوسط التقنية (METU)

تقع جامعة الشرق الأوسط التقنية في مدينة أنقرة العاصمة ، وهي تحتل مرتبة مشرفة في تصنيف EECA بحصولها على المرتبة 8 في هذا التصنيف ، تقوم هذه الجامعة على تدريس التخصصات العلمية والتقنية بما فيها العلوم الطبيعية والإجتماعية .

تأسست جامعة الشرق الأوسط سنة 1956 ولديها اليوم أكثر من 30.000 طالب ربع العدد تحصل عليه الجامعة من انضمامها لبرنامج تبادل الطلاب الدوليين حيث يأتي الطلبة الدوليين إليها لدراسة فصل دراسية أو فصلين دراسيين .

يتقدم إلى جامعة الشرق الأوسط التقنية أكبر من مليون ونصف المليون طالب دولي وهو ما يجعل الجامعة تقبل نسبة لا تتجاوز 2 بالمائة فقط من عدد المتقدمين .

جامعة البوسفور Boğaziçi

تحتل جامعة البوسفور المرتبة العاشرة في ترتيب الجامعات بتصنيف EECA ، وتقع في مدينة اسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور ، كما تربط الجامعة علاقات قوية بنظام التعليم العالي الأمريكي وهو ما يجعلها قوية وذات سمعة عالمية .

جامعة كوتش

تحتل جامعة كوتش المرتبة 12 في ترتيب منظمة EECA ، وهي من أعرق الجامعات التركية التي تأسست سنة 1993 ، يدرس فيها أكثر من 5500 طالب .

تقوم جامعة كوتش بتدريس 22 برنامجا جامعيا لدرجة الباكالوريوس و 32 لدرسة الماجستير و 18 لدرجة الدكتوراه ، وهي جامعة توصف بأنها مؤهة لأكثر الكفاءات والخريجين في تركيا وهي جامعة تنتج القادة الواثقون حسب شعارات الجامعة .

جامعة بيلكنت

تحتل جامعة بيلكنت المرتبة 14 في التصنيف العالمي EECA ، تأسست سنة 1984 وهي مؤسسة غير ربحية في تركيا تهدف إلى دعم قطاع التعليم العالي في تركيا .

تعتبر جامعة بلكنت بأنها أفضل الجامعات التركية الداعمة للبحث العلمي المكتف في تركيا ولديها في الوقت الحاضر أكثر من 13.000 طالب مسجلين وموزعين على 9 كليات و 2 من المدراس المهنية لمدة 4 سنوات دراسية .

جامعة سابانجي

حسب تصنيفات EECA فإن جامعة سابانجي تحتل المرتبة 18 ، بالإضافة إلى كونها تحتل المرتبة 5 في تصنيف أفضل الجامعات التركية ، يوجد لديها اكثر من 4000 طالب في الوقت الراهن .

معظم طلابها يتمركزون في كلية الهندسة والعلوم الطبيعية FENS بالإضافة إلى كلية الآداب والعلوم الاجتماعية FASS ، كما تقدم الجامعة تخصصات كثيرة بكل المستويات الدراسية الجامعية .

تقوم جامعة سابانجي بتقديم منحة مجانية إلى أكثر من 40 بالمائة من طلابها الحليين والدوليين وهو ما يجعل منها أفضل جامعة خاصة تقدم منحا مجانية للطلاب .

يمكنكم المقارنة بين افضل جامعات في تركيا من خلال الرابط التالي : مقارنة ترتيب افضل الجامعات في تركيا

السابق
الدراسة في تركيا للجزائريين 2023
التالي
تكلفة الدراسة في تركيا 2024
Ask a question

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    شركة موجهي محترمة جدا وتعامل راقي شكرا للاخ عزالدين وانس على التعامل الراقي و الرفيق من وصول ابنتي لتركيا الى غاية دخولها للجامعة
    شكرا لكم يا فخر المغاربة

  2. احمد قال:

    ماذا عن جامعة كاربوك اريد معلومات عنها ومستواها العالمى والمحلى

  3. ابو يوسف قال:

    هل جامعة كارابوك معترف بها في مصر وكيف لي الحصول رسميا علي ما يفيد ذلك ؟

اترك تعليقاً