موجهي الدراسة في تركيا للمغاربة للجزائريين للسعوديين للعراقيين للتونسيين

الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

إذا كنت ترغب في الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية فالأمر بسيط فما علي إلا اختياز الجامعة التي تراها مناسبة لك ويمكنك التقديم بسهولة ويسر بنفسك أو عن طريق موجهي .

في السابق كانت معظم الجامعات التركية لا تدعم في مناهجها التعليمية الجامعية غير اللغة التركية لكن ومع الإقبال الكبير على الدراسة في تركيا ، أصبح من الضروري أن تتغير النظرة المستقبلية لجامعات تركيا الحكومية والخاصة من أجل مواكبة التطورات العالمية في المناهج التعليمية .

هل الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية؟

نعم الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية وعلى نطاق واسع خاصة الجامعات الخاصة في تركيا والتي تضع اللغة الإنجليزية لغة أساسية في التعليم حيت نجد أن كل تخصص يكون باللغة التركية والإنجليزية .

أما الجامعات الحكومية في تركيا فهي تعمل على تحديث برامجها الجامعية سنويا وبالتدريج ، حيت تضاف كل سنة اللغة الانجليزية إلى تخصص ما وذلك مقرون بطلبات الأجانب على تخصص معين .

كما أنه من الجيد أيضا أن تواكب الجامعات التركية التطورات الهائلة في البرامج التعليمية العالمية خاصة وأن دولا مثل أوكرانيا وبولندا وألمانيا ورومانيا وفرنسا يخصصون الدراسة باللغة الانجليزية بالكامل في كل مؤسساتهم التعليمية .

إقرأ أيضا:جودة التعليم الجامعي في تركيا

منح الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

نعم وبكل تأكيد أن المنحة التركية المجانية تشمل الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية أيضا على غرار اللغة التركية وبنفس المقومات حيث يمكن للفائزين بالمنح التركية الحصول على دعم مجاني لاستكمال الدراسة في جامعات تركيا باللغة الانجليزية .

لا يحصل الطلبة الحاصلين على المنحة التركية على الدعم لأجل دراسة اللغة اللغة التركية وبالتالي يتوجب الانتباه إلى هذا الموضوع بأن المنحة المجانية التركية لا تغطي نفقات دراسة اللغة الإنجليزية .

الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية

تخصصات الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

في الحقيقة أن معظم التخصصات تدرس باللغة الانجليزية داخل الجامعات التركية الخاصة وهو ما يجعلكم مطمئنين بهذا الخصوص لكن الجامعات الحكومية لا تدرس جميعها بالإنجليزية إما لقوانين معمول بها أو عدم توصل الجامعة بعدد كافي من الطلاب لإضافة التخصص إلى قائمة التخصصات التي تدرس بالانجليزية.

إقرأ أيضا:الجامعات التركية المعترف بها في فلسطين

ومن أبرز تخصصات الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية بالجامعات الحكومية والخاصة نجد ما يلي :

وهي من أبرز التخصصات المطلوبة بشدة في تركيا وذلك لأن تكلفتها مرتفعة في الدول الأوربية وبالتالي يقع الإختيار على تركيا بفعل تكلفتها المتوسطة نوعا ما ، أما على مستوى درجات التعليمي فكل الدرجات والمستويات التعليمية تدرس بالانجليزية وهي كما يلي :

شروط الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

من أجل الدراسة في الجامعات التركية التي تدرس باللغة الانجليزية يتوجب على الطالب المتقدم أن يقدم شهادة معترف بها عالميا على غرار شهادة السات (SAT) و شهادة التوفل (TOFEL) .

يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في إحدى معاهد اللغة الانجليزية بتركيا و اجتياز امتحان التوفل أو السات وتقديمه إلى الجامعات التي اخترتها للدراسة .

إقرأ أيضا:الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

من شروط الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية أيضا أن يجتاز الطالب امتحانا تقدمه الجامعة نفسها لمن لم يتحصل بعد على شهادة تتبت مهاراته وقدرته على الدراسة بالانجليزية مثل السات أو التوفل وعادة ما يطلب من الطالب الذي لا يتوفق في اجتياز الامتحان بأن يدرس اللغة الإنجليزية في الجامعة نفسها .

تكاليف الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية


تكاليف الباكالوريوس في تركيا باللغة الانجليزية :

1- الجامعات التركية الحكومية : $450 – $1,500

2- الجامعات التركية الخاصة: $3,000 – $18,000

تكاليف الدراسات العليا في تركيا باللغة الانجليزية :

1- الجامعات التركية الحكومية : $600 – $900

2- الجامعات التركية الخاصة:$ 5,000 – $20,000

ولمزيد من المعلومات حول تكاليف الدراسة في تركيا بشكل عام يمكنكم تصفح قائمة اقتراحاتنا بنهاية الموضوع

تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في تركيا

تختلف تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في تركيا من معهد إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى حيث أن المعاهد عادة ما تكون تكلفتها منخفضة نوعا ما عن الجامعات التي يكون سعرها مرتفع والاختلاف في الجودة فقط .

تكلفة الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية داخل المعاهد الخاصة تتراوح ما بين 200 دولار إلى 250 دولار أمريكي للمستوى الواحد .

أما تكاليف الدراسة في تركيا بالانجليزية ضمن الجامعات الحكومية أو الخاصة فهي تتراوح ما بين 250 دولار إلى 350 دولار .

جدير بالذكر بأن المناهج التي تقدمها الجامعات عادة ما تكون أفضل من المعاهد ذلك أن الجامعات وقتها ضيق وبرامجها سريعة ومكتضة وبالتالي تؤهل الطالب ليعمل بجد وبسرعة أما المعاهد فتكون برامجها بطيئة ولكنها جيدة .

مواضيع مفيدة متعلقة بالدراسة في تركيا

القبول الجامعي في تركيا اختبار السات واليوس

كيفية تسجيل الدراسة في تركيا

الجامعات التركية المعترف بها عالميا

جودة التعليم الجامعي في تركيا

الدراسة في تركيا للعراقيين

الدراسة في تركيا للمغاربة

الدراسة في تركيا للجزائريين

Exit mobile version